رخصتين لتسجيل النطاقات تحت (.مصر)

أعلن الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن ان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سوف يطرح مناقصة جديدة لاختيار شركتين مصريتين لمنحهما رخصتين للتسجيل تحت النطاق العلوي (. مصر) واضاف السيد الوزير في تصريحاته على هامش افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي الرابع عشر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2010 اننا نشجع الشركات المصرية المتخصصة في هذا المجال على ان تشارك في التسجيل باللغة العربية مشيراً الى انه سيتم سحب كراسات الشروط لهتين المناقصتين بداية من يوم الاثنين الموافق 8 فبراير 2010 .
وقال السيد الوزير انه قد تم الاتفاق مع شبكة الجامعات المصرية على تسجيل النطاق العلوي (. مصر) فيما يخص القطاع الحكومى على أن تقوم الشركتان الفائزتان بالرخصة بالتسجيل لشركات القطاع الخاص، وللأفراد فيما بعد. كما اشار السيد الوزير أنه يمكن زيادة منح رخص جديدة مستقبلا في هذا المجال مشيرا الى أن موعد التقدم للحصول على تلك الرخص سيكون اوائل مارس 2010، وقال السيد الوزير انه سيتم تطبيق نظام المشاركة في العائد بين الحكومة وهذه الشركات وتبلغ نسبتها 3% وذلك على غرار ما يحدث في عقود شركات المحمول في مصر.
واضاف السيد الوزير أن الهدف من طرح تلك الرخص الجديدة يأتي في اطار العمل على زيادة المحتوى الالكتروني باللغة العربية على شبكة المعلومات الدولية الانترنت.
المصدر